الرئيسية الأخبار  

عدد المشاهدات :393
دائرة حقوق الانسان بمنظمة التحرير تدين اقتحام وكالة "وفا"


دائرة حقوق الانسان بمنظمة التحرير تدين اقتحام وكالة "وفا"

رام الله 10-12-2018 

أدانت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، اقتحام قوات الاحتلال لمكاتب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" في رام الله واحتجاز موظفيها والعبث بـ "سيرفرات" الوكالة.

واعتبرت الدائرة في بيان لها، مساء اليوم الاثنين، الاقتحام انتهاكا جديدا بحق الصحافة والصحفيين الفلسطينيين وجريمة طالت مؤسسة رسمية فلسطينية وتجاوزا لكل الخطوط الحمراء.

وطالبت الهيئات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان والاتحاد الدولي للصحفيين بالوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه هذه الجرائم المتواصلة في فلسطين.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد سعيد التميمي، إن الاحتلال الاسرائيلي من خلال اقتحامه مقر "وفا" يتمادى في جرائمه ويواصل انتهاكه كافة مواثيق حقوق الانسان، ضاربا بعرض الحائط القوانين والاعراف الدولية والقيم الانسانية التي تنص على حرية التعبير.

وتابع: الاحتلال يحاول بغطرسته وسياسته الممنهجة اضعاف واسكات المنبر الاعلامي الرسمي لشعبنا، الا أن كافة العاملين في منابرنا الاعلامية وفي مقدمتها وكالة "وفا" حريصون على نقل آهات وعذابات شعبنا منذ عقود، لفضح الاحتلال، وسيواصلون عملهم كما عهدهم شعبهم جنودا في الميدان لا يهابون الاحتلال ومستوطنيه.