الرئيسية انشطة عربية  

عدد المشاهدات :126
رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير يجري عدة لقاءات في المغرب ويشيد بالعلاقات الثنائية

 

الرباط : الجمعة 18/1/2019

اجرى احمد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في المنظمة والوفد المرافق له سلسلة لقاءات مع نظرائه الوزراء في المملكة المغربية الشقيقة .

وفي مستهل جولته والوفد المرافق التقى التميمي مع الاستاذ  احمد شوقي بنيوب  الوزير المكلف من قبل جلالة الملك محمد السادس في ملف حقوق الانسان في المملكة المغربية وفريق العمل في الوزارة ، كما التقى مع الوزير مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية .

وتابع  وفد دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية جولته بلقاء وفدا رفيعا من المجلس الوطني لحقوق الانسان في المغرب برئاسة السيدة امينة عياش مختتما هذه اللقاءات بلقاء مع السيد محمد بنعليلو وسيط المملكة المغربية  .

وقد استعرض الجانب الفلسطيني في هذه اللقاءات الانتهاكات المتصاعدة للاحتلال الاسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية خصوصا في القدس  الشريف، فيما اكد الجانب المغربي على المواقف الراسخة للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، الرافضة لسياسة الاستيطان الإسرائيلي وتهويد القدس والداعمة للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

 وضم وفد دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية الاستاذ حسام عرفات وكيل الدائرة والسيدة منال الترك مديرة مكتب رئيس الدائرة ، كما شارك في هذه اللقاءات السفير  الفلسطيني في المملكة المغربية  جمال الشوبكي .