الرئيسية الأخبار العاجلة الأخبار Slidershow  

عدد المشاهدات :206
التميمي يلتقي وزير الحكومة المكلف بحقوق الانسان في تونس

تونس – الثلاثاء 23 تموز 2019 

التقى أحمد سعيد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني، الوزير محمد الفاضل محفوظ المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان، في تونس، حيث اطلع التميمي الوزير على الأوضاع في الأرض المحتلة والمعاناة التي يسببها الاحتلال من خلال الجرائم المتواصلة التي يمارسها بحق الفلسطينيين.

وأكد التميمي "ان اللقاء يأتي في إطار فضح الممارسات الإرهابية لحكومة الاستيطان وانتهاكاتها المستمرة تجاه الشعب الفلسطيني".

من جانبه أكد الوزير محمد الفاضل محفوظ على دعم تونس "الدائم واللاّمشروط للقضية الفلسطينية العادلة" مذكرا بالتقاطع النضالي التاريخي بين الشعبين ومؤكدا على أهمية الدور التونسي واستعداده للتجاوب مع هذه الزيارة في مختلف المستويات.

واتفق الطرفان على تطوير سبل التعاون بين دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني لمنظمة التحرير الفلسطينية والإدارة العامة لحقوق الانسان في تونس.

وتقديرا لمكانة الوزير محمد الفاضل محفوظ الاعتبارية كحائز على جائزة نوبل للسلام ودوره الحقوقي والوطني، قدم التميمي له هدايا تذكارية، ووجه له الدعوة لزيارة دولة فلسطين وتعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال حقوق الانسان.

ورافق السيد أحمد التميمي خلال زيارته تونس، ممثلين عن البعثة الدبلوماسية الفلسطينية، الدكتور عمر دقة سفير مناوب بسفارة فلسطين والسيد حسين عباس الملحق الدبلوماسي والسيدة منال الترك مديرة مكتب التميمي، وحضر اللقاء عن الجانب التونسي السيد نزار البركوتي مدير عام حقوق الانسان بمصالح العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان برئاسة الحكومة.