الرئيسية الأخبار العاجلة الأخبار Slidershow  

عدد المشاهدات :87
وفد من دائرة حقوق الانسان يختتم زيارة الى قطاع غزة

رام الله 26 أيلول 2019 

اختتم وفد من دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني زيارة لقطاع غزة، للاطلاع على الاوضاع المعيشية لأهلنا والتشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة بمجال حقوق الانسان والمجتمع المدني.

والتقى الوفد، الذي ترأسه وكيل الدائرة حسام عرفات وعضوية المستشارة القانونية آلاء مليطات ومديرة مكتب رئيس الدائرة منال الترك، بالسيد نيل توبن مدير مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان لدى الامم المتحدة في قطاع غزة، والسيد عصام يونس المفوض العام للهيئة المستقلة ومدير عام مركز ميزان لحقوق الانسان، والسيد راجي الصوراني مدير عام المركز الفلسطيني لحقوق الانسان والسيدة زينب الغنيمي مدير مركز الابحاث والاستشارات القانونية للمرأة. وبحث الوفد الأوضاع في قطاع غزة بشكل عام وحقوق الانسان بشكل خاص، والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال من حصار واعتداء، الامر الذي خلف كوارث إنسانية على صعد الحياة كافة في قطاع غزة.

وقال عرفات "ان اللقاءات كانت مثمرة من حيث التنسيق والتفاهم حول ضرورة انهاء الحصار على قطاع غزة ورفع المعاناة عن المواطنين، وهذا الامر هو من اولويات القيادة الفلسطينية في تحركاتها على الصعيد الدولي والاقليمي ورفع الانتهاكات الاسرائيلية وعدوانها المتواصل على قطاع غزة الى المحكمة الجنائية الدولية".