الرئيسية Slidershow الأخبار الأخبار العاجلة  

عدد المشاهدات :87
التميمي يرحب بتقرير هيومن رايتس ووتش

رام الله 27.4.2021

رحب السيد احمد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني، بتقرير "هيومن رايتس ووتش" الذي يدين انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية وممارسته للاضطهاد العنصري بحق الفلسطينيين.

وقال التميمي في بيان له اليوم الثلاثاء " ان هذا التقرير يوصّف بشكل دقيق ممارسات الاحتلال العنصرية وجرائم الحرب التي يرتكبها بحق الفلسطينيين بشكل موثق ومدعم بالوقائع، وهو في الوقت ذاته صادر عن مؤسسة دولية متخصصة تعتمد في تقاريرها على معايير القوانين والاتفاقيات الدولية وخاصة المتعلقة بحقوق الانسان منها والتي وقعت عليها والتزمت بها دول العام".

وأضاف التميمي "ان هذا التقرير يجب ، وحسب الأصول القانونية الدولية، الاخذ به وخاصة من ناحية ادانة الاحتلال بارتكاب جرائم ضد الإنسانية والتي تتطلب محاكمة قادته في المحكمة الجنائية الدولية".

وحذر التميمي "من ان استمرار المجتمع الدولي بغض الطرف عما يرتكبه الاحتلال من جرائم ضد الإنسانية في الأراضي المحتلة، وعدم الالتفات الى التقارير الدولية والاخذ بها، انما يجعله شريكا للاحتلال الذي يعتبر الصمت وغض الطرف ضوءا اخضر لمواصلة جرائمه".