الرئيسية الأخبار العاجلة الأخبار Slidershow  

عدد المشاهدات :113
السفير دياب اللوح يستقبل وفد دائرة حقوق الانسان بمنظمة التحرير

استقبل سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح ، وفد دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني أحمد التميمي؛ وذلك اليوم الاثنين في مقر السفارة. 

رحب السفير دياب اللوح بهذه الزيارة الرسمية إلى جمهورية مصر العربية والتي تهدف إلى كشف ممارسات وجرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا أمام الهيئات الرسمية  ؛ لاسيما حث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته والضغط على اسرائيل لوقف كافة الممارسات التي تخالف القانون الانساني والدولي. 

من جهته ، ثمن التميمي التعاون والتنسيق المشترك مع سفارة فلسطين بالقاهرة ومندوبية فلسطين بالجامعة العربية والدائرة في الملفات ذات الصلة ، وتطرق في حديثه حول الدور الذي تقوم به دائرة حقوق الانسان في متابعة ورصد ومواجهة الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني. 

حضر اللقاء وكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير حسام عرفات، والمستشارة القانونية للدائرة آلاء مليطات، ومن مندوبية فلسطين بالجامعة العربية السفير المناوب مهند العكلوك ومستشار أول تامر الطيب ومستشار أول رزق الزعانين ، ومن سفارة فلسطين مسؤول ملف التواصل مع وزارة الخارجية المصرية طارق فانوس. 

 

تأتي زيارة الوفد لجمهورية مصر العربية بغرض عقد لقاءات رسمية  مع وزارة الخارجية المصرية وعدد من الجهات الرسمية المصرية والعربية ومنظمات المجتمع المدني ؛ لوضعهم في صورة مستجدات الوضع الفلسطيني والانتهاكات اليومية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء فلسطين ؛ والتشبيك مع المؤسسات المصرية ذات الصلة وتعزيز التعاون المشترك.