الرئيسية الأخبار العاجلة الأخبار Slidershow  

عدد المشاهدات :145
دائرة حقوق الانسان في المنظمة تشارك بالمنتدى الاجتماعي العالمي – فلسطين حرة – في المكسيك

المكسيك 5.5.2022

يواصل وفد دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، ممثلا بالسيدة منال الترك، المشاركة في المنتدى الاجتماعي العالي – فلسطين حرة-  في المكسيك الذي يعقد ما بين 1 – 6 أيار الحالي، وسط حالة من التضامن الدولي الواسع مع القضة الفلسطيني.

وقالت الترك ان العمل يجرى على قدم وساق من قبل المنتدى من اجل "تفعيل وتعزيز وتصعيد حركة التضامن وحشد الحركات الاجتماعية العالمية نحو قضايا شعبنا ونضالاته ومقاومته ومطالبه بحقه في تقرير المصير وعودة اللاجئين الفلسطينيين وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضافت بأن الممنتدى انطق بمسيرة بمناسبة الأول من أيار – عيد العمال  - وكانت من اجل فلسطين والتضامن معهان حيث رفعت الاعلام الفلسطينية واليافطات الضخمة تحت شعار – متحدون من اجل فلسطين، متحدون ضد الاستعمار والعنصرية".

وكان المنتدى شهد امس ندوة حول المراة الفلسطينية من المنطلقات القانونية والاجتماعية في ظل تعرضها للانتهاكات من قبل الاحتلال.

 

ومن المقرر ان ينهي المنتدى اعمالة بمؤتمرات تخرج بتوصيات وخطط وبرامج، في السادس من أيار الجاري، تكون من اجل توسيع التضامن مع القضية الفلسطينية ومحاربة الاحتلال الصهيوني العنصري.