الرئيسية الأخبار العاجلة الأخبار Slidershow  

عدد المشاهدات :167
الأردن وفلسطين يبحثان آفاق التعاون في حقوق الإنسان

نقلا عن وكالة بترا الاردنية

الأردن وفلسطين يبحثان آفاق التعاون في حقوق الإنسان

عمان 24 تشرين الأول (بترا)- بحثت ميسرة أعمال المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتورة ريم أبودلبوح، اليوم الاثنين، مع وفد من دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، آليات التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات حقوق الإنسان.

وأعربت أبودلبوح، خلال اللقاء، عن عمق وخصوصية العلاقات الأردنية الفلسطينية، مشيرة إلى أن الشقيقين الأردني والفلسطيني بينهما روابط توأمة، والقضية الفلسطينية تحظى باهتمام بالغ ومتابعة حثيثة من لدن صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني.

وأكدت أبودلبوح استعداد المركز لوضع خبراته بين يدي الأشقاء في دائرة حقوق الإنسان الفلسطينية وتبادل الخبرات، وتقديم أشكال الدعم كافة ضمن نطاق الاختصاص، ومأسسة هذه العلاقة من خلال عمل مشترك يتم الاتفاق عليه بين الطرفين في القريب العاجل.

من ناحيته، أعرب عضو اللجنة التنفيذية، ورئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، أحمد سعيد التميمي، عن اعتزازه بالدور التاريخي للأردن تجاه فلسطين ومقدساتها، مستعرضا أوجه الانتهاك الممنهج الذي يتعرض له الإنسان الفلسطيني على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية، والتي كان آخرها قطع أشجار الزيتون في موسم القطاف بما تمثله هذه الشجرة من مورد دخل للأسر الفلسطينية.

وأكد التميمي حرص دائرة حقوق الإنسان على تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك مع المركز، معربا عن اعتزازه بالخبرات التراكمية التي يتمتع بها المركز الوطني لحقوق الإنسان والاستقلالية التي تتسم بها التقارير الرقابية الصادرة عنه.

من جانبه، قال وكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، حسام عرفات، إن دائرة حقوق الإنسان تأمل من المركز التعجيل في مأسسة العمل المشترك، داعيا إلى تقديم الدعم الفني اللازم لدائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني الفلسطينية.

كما دعا إلى نقل الخبرات والتدريب على آليات الرصد والمتابعة وإعداد التقارير، وتطوير وتحديث المنظومة التشريعية بالقدر اللازم لحماية وتعزيز حقوق الإنسان، وتبادل الخبرات في مجالات الهيكلة المؤسسية.

وحضر اللقاء من المركز مدير إدارة العلاقات الدولية نضال مقابلة، ومن دائرة حقوق الإنسان الفلسطينية، مدير عام الدائرة قاسم عواد، ومديرة مكتب رئيس الدائرة منال الترك.