الرئيسية الأخبار العاجلة الأخبار Slidershow  

عدد المشاهدات :234
رئيس مجلس النواب الأردني يلتقي وفداً من دائرة حقوق الإنسان الفلسطيني والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية

عمان 26 تشرين الأول (بترا)- أكد رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، يقف بكل إمكاناته إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة، ومنها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال الدغمي لدى لقائه بدار مجلس النواب اليوم الأربعاء وفداً من دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في السلطة الفلسطينية، إن المجلس مستمر ببذل كل الجهود الرامية لفضح جميع الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية، وتشكيل موقف برلماني دولي داعم للشعب الفلسطيني الى أن ينال حقوقه المشروعة على ترابه الوطني.

وأعرب عن استنكاره الشديد لاقتحامات جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدن الفلسطينية والاعتداءات المتكررة عليها، وآخرها العدوان على مدينتي نابلس ورام الله.

وشدد الدغمي على ضرورة إدامة التنسيق والتشاور الأردني الفلسطيني حيال جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، سيما ملف حقوق الشعب الفلسطيني.

بدوره ثمن الوفد الفلسطيني الي يترأسه مدير دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني وعضو اللجنة التنفيذية في السلطة احمد سعيد التميمي، موقف الأردن الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، ومساندته لحق الشعب الفلسطيني في نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهتهم عرض أعضاء الوفد، لأبرز الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، إضافة الى بناء المستوطنات وسرقة الأراضي، مشيرين إلى أبرز المهام التي تقوم بها الدائرة في توثيق الانتهاكات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، وإيصالها لدول العالم وبيان حقيقة تلك الاعتداءات.

نقلا عن وكالة الانباء الادرنية - بترا